Ticker

7/recent/ticker-posts

كورس التحليل الرقمي باللغة العربية مجانا

 

كورس التحليل الرقمي

Digital analysis

التحليلات الرقمية هي عملية تحليل البيانات الرقمية من مصادر مختلفة مثل الويب سايت والموبايل ابلكيشن وغيرها. وذلك يوفر رؤية واضحة للشركة حول كيفية تصرف المستخدمين أو العملاء. من خلال التحليلات الرقمية ، وتحصل الشركات على نظرة أفضل في المجالات التي تحتاج إلى تحسين فيها.
وذلك من خلال وضع أهداف قابلة للقياس, وذلك تحت شعار : حلل ، افهم ، قرر
ما هي أهمية التحليلات الرقمية؟

فهي تشمل أكثر من مجرد ما يمكن جمعه من الويب سايت الخاص بك. هناك تحليلات رئيسية على منصة أو موقع واحد يمكن أن تساعدك في تحديد الكثير من المعلومات المختلفة حول زوار موقعك والمحتوى الموجود على الموقع نفسه

أنواع التحليلات الرقمية واستخداماتها

يشمل تعريف التحليلات الرقمية جميع البيانات التي يمكنك جمعها ، مما يجعلها مربكة إلى حد ما. لا يقتصر الأمر على Google Analytics على موقع الويب الفردي الخاص بك. يمكنك جمع البيانات بناءً على السوق ونشاط المستخدم وأداء المحتوى الخاص بك وعدد من المتغيرات الأخرى.

أفضل مكان للبدء هو استراتيجيتك. عندما تقوم بتطوير استراتيجية تسويق رقمية ، فإنك تحتاج إلى تحديد أهداف من شأنها أن تساعدك على تحليل البيانات الحالية وإجراء التعديلات من أجل الوصول إلى معاييرك. أمثلة على التحليلات الرقمية: إذا كان هدفك هو زيادة المتابعين والوصول إلى قناة معينة ، فستحتاج إلى دراسة التحليلات لمشاركاتك على تلك المنصة. ستتمكن من معرفة علامات التصنيف التي تناسبك جيدًا ، وأي المنشورات اكتسبت متابعين أو نشاطًا ، والأهم من ذلك ، ما هي الأنشطة التي أدت إلى التحويل. تريد أيضًا التأكد من أنك تستخدم أدوات التحليلات الصحيحة للحصول على نظرة عامة دقيقة على أداء التسويق الخاص بك.

 
Digital analysis

أهم النقاط الأساسية :

  • استراتيجية تسويق المحتوى. بمعنى واسع ، تتضمن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك كل المحتوى الذي تنشئه وتنظمه. هذا ليس فقط المحتوى الذي تضيفه إلى موقع الويب الخاص بك أو منصات الوسائط الاجتماعية. يجب أن تتضمن أيضًا توصياتك أو مقالات مرتبطة ، بالإضافة إلى الأماكن التي نشرت فيها مقالات.
  • حملات البريد الإلكتروني. عندما يتم التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل جيد ، فإنه لا يزال يوفر معدلات تحويل ممتازة. قد تتضمن التحليلات التي تبحث عنها هنا معدلات الفتح ومعدلات النقر والمزيد من البيانات المعقدة حول أنواع المحتوى ومعدلات التحويل الخاصة بها.
  • تسويق الفيديو. قد يشمل ذلك مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك أو منصات الوسائط الاجتماعية أو القناة التي تستخدمها ، مثل YouTube.
  • الإعلانات المدفوعة. إذا كنت تستخدم الإعلانات المدفوعة (مثل البحث أو الإعلانات الصورية) ، يمكن أن تساعدك التحليلات من الأنظمة الأساسية المعنية في تخصيص مدى وصولك لتقديم عائد استثمار أعلى.

    كورس التحليل الرقمي باللغة العربية مجانا : من هنا
    كورس جوجل انالتكس معتمد من جوجل : من هنا
    كورس تحليل البيانات الضخمة مجانا : من هنا

Post a Comment

0 Comments

Contact Form

Name

Email *

Message *