Ticker

7/recent/ticker-posts

التسويق عبر واتساب

 

الأدوات والاستراتيجيات الشرعية للتسويق عبر الواتس أب

marketing whatsapp

واحدٌ من أهم منصات التسويق الإلكتروني إذ يشكل مصداقية أكثر لدى العميل، ويحقق وصول مضمون للإعلان

1- الدخول إلى المجموعات المستهدفة والنشر فيها (وإليك طريقة ذلك)

وتقسم المجموعات المستهدفة إلى نوعين غالباً (حسب النشاط التجاري)

- مجموعات محلية: مجموعات لجمهور من دولة أو مدينة معينة ينشط فيها عملك التجاري

- مجموعات متعلقة أو قريبة من النشاط التجاري

مثل:

مجموعات النوادي الرياضية مهمة لبائعي منتجات التنحيف وعلب البروتين وغيرها

مجموعات التعلم و المدارس، مهمة للمعاهد الخاصة والمعلمين و المكتبات وغيرهم.

ويمكنك معرف كيفية البحث عن المجموعات والإنضمام إليها من خلال هذا الفيديو


 

2- حالات الواتس أب:

(ويمكنك وضع حالة على الأقل في اليوم الواحد) لاستهداف الجمهور من عملائك المسجلين على هاتفك الجوال والذين قاموا بتسجيل رقمك، لتعمل على تذكير العملاء ب خدماتك و منتجاتك

3- البرودكاست الرسائل الجماعية

.. (تصل فقط للأشخاص الذين قاموا بتسجيل رقمك في هاتفهم) وهي عملية، وتتسع لعدد كبير من الأشخاص

4- استخراج الأرقام من مجموعات الواتس أب:

كيفية استخراج الأرقام من مجموعات الواتس أب، وكيفية الاستفادة منها وفلترتها واستهدافها بشكل دقيق وصحيح



 

هذه الأمور الشرعية في التسويق على الواتس أب، وهناك بعض الأدوات والمزايا المساعدة في نسخة واتس أب بيزنس والتي أنصح بها

مثل:

١- التصنيفات: ويمكن تطبيقها على مبدأ سيلز فانل أو أي تصنيف يخدم نشاطك التجاري، مثل تقسيم العملاء إلى طبقات class A

Class B

٢- الرسائل السريعة (برمجة عدة رسائل)

يمكنك استخدمها بمجرد وضع خط الكسر / حيث توفر عليك الاجابة عن استفسار بجواب يتكون من عدة جمل بضغطة زر واحدة

3- الكتالوج: يمكنك عرض خدماتك ومنتجاتك بشكل رسمي وأنيق على حسابك على واتس أب بزنس، وبشرح وافي عن كل خدمة أو منتج في الكتالوج

Post a Comment

0 Comments

Contact Form

Name

Email *

Message *